أربع خطوات لتسوق صحي أكثر

التسوق الذكي يعني أن تعرف ماذا تشتري ومتى، ولكي يكون تسوقك ذكي اتبع الخطوات الآتية لتتسوق بطريقة تساعدك على تحقيق أهدافك:

1- كن مستعدًا وخطط مسبقًا، مثلًا خطط للوجبات كل أسبوع واحتفظ بالوصفات وقائمة التسوق في مكان واحد لسهولة التخطيط بعد معرفة ما لديك، رتب المخزن الخاص بك، والثلاجة كل أسبوع. ثم اكتب قائمة تسوق تحتوي على جميع المنتجات التي تحتاجها، كن دقيقًا في تحديد الكمية المطلوبة. هذا سيوفر وقتك وسيساعدك على شراء ما تحتاجه فقط، جزء من التخطيط المسبق أن تتجنب التسوق وأنت جائع، لأن التسوق في حالة الجوع يؤدي الى شراء منتجات لا تحتاجها.

2- تأكد أن عربة التسوق متنوعة واحرص أن تكون عربة تسوقك ملونة، مليئة بالخضار، والفواكه، والحبوب الكاملة، والأطعمة الغنية بالبروتين.

3-ركز في عاداتك أثناء التسوق مثل ما هو القسم الذي يحتاج إلى أكبر وقت أثناء التسوق وما هي أكثر الأصناف التي تضعها في العربة، وتذكر: قلل من كمية الأطعمة التي لا تساعدك على تحقيق أهدافك؛ لأنك إذا اشتريتها وامتلكتها في منزلك فأنت أكثر عرضة لتناولها، فمثلًا: لو كنت تحاول التقليل من تناول الدهون المشبعة فإن شرائك لأطعمة تحتويها يجعلك أكثر عرضة لتناولها ويبعدك عن تحقيق أهدافك. خذ الوقت الكافي في تفحص الملصقات الغذائية على الأطعمة، فهذا يساعدك على مقارنة المنتجات واختيار الأفضل. لاحظ ما إذا كانت طريقة تسويق المنتج تؤثر على اختياراتك كوجود عينة مجانية، أو طريقة التقديم، أو التغليف متعدد الألوان. وعيك وتيقظك أثناء التسوق يساعدك في اتخاذ خيارات صحية أكثر، حاول مشاركة عائلتك وأطفالك في تجربة التسوق لجعلها تجربة صحية وممتعة.

4- حاول التأثير على متاجر التسوق عن طريق إبداء رأيك والمشاركة في صنع القرار بطرح اقتراحات حول وجود خيارات صحية لإدارة المتاجر وإبداء رغبتك في شرائها في حال توفرها.

Leave a Comment